منتديات فضاء التربية والتكوين


مرحبا بك أخي الزائر، أختي الزائرة ، المرجو أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا .
إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه .
إدارة منتديات فضاء الإدماج

منتديات فضاء التربية والتكوين

يهتم بكل ما يتعلق بالتربية والتكوين وبكل ما استجد في المنظومة التربوية التكوينية
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

 


شاطر | 
 

 الدليل المنهجي لتدبير الاقسام المكتظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fekra
شخصية هامة
avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 186

مُساهمةموضوع: الدليل المنهجي لتدبير الاقسام المكتظة    الإثنين يناير 24, 2011 6:36 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم



يجمع العديد من الدارسين على القول بأن العملية التعليمة التعلمية تفقد مردوديتها كلما تجاوز عدد التلاميذ بالقسم حدا معينا لغياب و/ أو محدودية التفاعل مابين المدرس والتلاميذ. إلا أنه من الصعب تحديد ذلك السقف بشكل دقيق وبالتالي يصعب تحديد مفهوم القسم المكتظ، على اعتبار أن كل تعريف للاكتظاظ يجب أن يأخذ بعين الاعتبار مجموعة من العوامل كالوسائل التعليمية و تكوين المدرسين وتحفيز التلاميذ و ملائمة الوسائل البيداغوية والمنهجية المعتمدة في التدريس.

و تعرف منظمة CONFEMEN القسم المكتظ كما يلي: .............

هذا مقتطف من كتاب للاطلاع عليه لكم رابط التحميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atiabdou
مدير المنتدى
avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 158
الموقع : www.idmaj.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: الدليل المنهجي لتدبير الاقسام المكتظة    الثلاثاء يناير 25, 2011 4:42 pm

رائع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadaetarbiya.ahlamuntada.com
fekra
شخصية هامة
avatar

الأوسمة :
عدد المساهمات : 186

مُساهمةموضوع: رد: الدليل المنهجي لتدبير الاقسام المكتظة    الثلاثاء يناير 25, 2011 4:52 pm


شكرا أخي الكريم لك مني كل الاحترام والتقدير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدليل المنهجي لتدبير الاقسام المكتظة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضاء التربية والتكوين :: منتدى دلائل الأستاذ-
انتقل الى: