منتديات فضاء التربية والتكوين


مرحبا بك أخي الزائر، أختي الزائرة ، المرجو أن تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا .
إن لم يكن لديك حساب بعد، نتشرف بدعوتك لإنشائه .
إدارة منتديات فضاء الإدماج

منتديات فضاء التربية والتكوين

يهتم بكل ما يتعلق بالتربية والتكوين وبكل ما استجد في المنظومة التربوية التكوينية
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل دخول الأعضاء

 


شاطر | 
 

 صيغة مكيفة لتطبيق بيداغوجيا الادماج حسب المستجدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محسن الاكرمين
عضو مميز


الأوسمة :
عدد المساهمات : 54

مُساهمةموضوع: صيغة مكيفة لتطبيق بيداغوجيا الادماج حسب المستجدات   الأحد مارس 18, 2012 6:11 pm

undefined
اقتباس :





صيغة اعتماد بيداغوجيا الادماج
بالمؤسسة


Ø
الاسبوع الاول:المواد الاذاتية
(
اللغة العربية/ الرياضيات/ اللغة الفرنسية) و
التربية الاسلامية مع حذف اسبوع تقديم الادماج والاكتفاء بوضعيات اسبوع تقويم
الادماج مع اعتبار التقويم تقويما تكوينيا لتعبئة دفتر التتبع الفردي للتلميذ


Ø
الاسبوع الثاني يخصص لعملية التوليف والدعم وانجاز فروض المراقبة المستمرة


وتقدم
وفق الجدول التالي:






الاثنين

الثلاثاء

الاربعاء

الخميس

الجمعة

السبت

اللغة العربية

التربية الاسلامية

وضعية شفوية

اللغة العربية




تقديم الوضعية

انجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

دعم خاص يهم موارد
المرحلة(بناء على شبكة التحقق)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)

وضعية كتابية

التربية الاسلامية:
وضعية كتابية

اللغة العربية:
وضعية كتابية



تقديم الوضعية

الانجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

دعم خاص يهم موارد
المرحلة(بناء على شبكة التحقق)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)

تقديم الوضعية

الانجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

التصحيح

دعم خاص يهم موارد المرحلة(بناء
على شبكة التصحيح)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)


او المعالجة المركزة

الرياضيات

العد والحساب

تقديم الوضعية

الانجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

التصحيح

دعم خاص يهم موارد المرحلة(بناء
على شبكة التصحيح)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)


او المعالجة المركزة




الهندسة والقياس




تقديم الوضعية

الانجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

التصحيح

دعم خاص يهم موارد المرحلة(بناء
على شبكة التصحيح)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)


او المعالجة المركزة

اللغة الفرنسية

وضعية شفوية

تقديم الوضعية

الانجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

دعم خاص يهم موارد
المرحلة(بناء على شبكة التحقق)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)




وضعية كتابية




تقديم الوضعية

الانجازالمهمة

التحقق

المعالجة الفورية


المعالجة المركزة

التصحيح

دعم خاص يهم موارد المرحلة(بناء
على شبكة التصحيح)

التوسع:من خلال خلق
مواقف مكافئة للوضعية الام (صيغة الدعم العام)


او المعالجة المركزة

ملاحظات

Ø
الاسبوع الاول :يتم اعتماد العمل على شقين:

Ø
وضعية اللغة العربية والتربية الاسلامية،و فيما يهم اساتذة اللغة العربية
للمستويات التالية (3/4/5/6) فيتم تمرير
وضعية التربية الاسلامية مع انجاز معالجة مركزة للموارد فيما تبقى من الحصص
لايام (الاثنين/الثلاثاء /الاربعاء)ودعم عام في الحصص المتبقية من ايام
(الخميس/الجمعة/ السبت) لجميع المواد

Ø
الاسبوع الثاني:

Ø
يستغل لعملية التوليف وتثبيت الموارد والمراقبة المستمرة ، فيما يهم
التقويم يتم الاعتماد على صيغة المراقبة المستمرة في اسابيع التقويم الجزائي
المقررة وبصيغة المراسلة الوزارية 246بتاريخ 13/03/2012 مع اعتماد مقاربة الجمع
بين تقويم الموارد والكفايات (اللغة العربية والفرنسية التعبير
الكتابي/الرياضيات في المسائل الحسابية)

Ø
اعتبار عميلة التقويم "تكوينية" تخدم تعبئة دفتر التتبع الفردي
للتلميذ (كفايات المرحلة 3و4)،



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صيغة مكيفة لتطبيق بيداغوجيا الادماج حسب المستجدات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فضاء التربية والتكوين :: منتدى الحوارالهادف والنقاش الجاد حول بيداغوجيا الإدماج-
انتقل الى: